مبروك.. لاعِـبُ الظّـلِّ

 

مبروك..​​ لاعِـبُ الظّـلِّ

للكاتبة الصديقة

عواطف محجوب​​ - تونس​​ 

 

 

C:\Users\ibrah\OneDrive\Desktop\غلاف الكتاب.jpgC:\Users\ibrah\OneDrive\Desktop\عواطف محجوب.jpg

 

 

صدرت في لندن، عن​​ "مومنت"​​ دارٌ​​ للطباعة​​ والنشر، وفي استوكهولم​​ "عن نورث ماغ بريس"، المجموعة القصصية​​ "لاعب الظل​​ للصديقة​​ والكاتبة التونسية عواطف محجوب،​​ فاعتمدت الصيغة​​ الورقية، وعدداً​​ من​​ الصِّيغ الإكترونية​​ المتنوعة، التي​​ تطرقت​​ وتناولت​​ بين طياتها​​ قضايا وظواهر​​ ملفتة،​​ طفت من عمق الظل والنور​​ إلى مركز وجودنا وحياتنا​​ وتعاطينا.

 

هذا الإصدار​​ باكورة إنتاج​​ الصديقة​​ اللمّاحة،​​ والكاتبة​​ المبدعة​​ عواطف محجوب. التي عرفتُها منذ أمدٍ​​ طويل، وهي تستحق كل​​ الاهتمام​​ والعناية​​ والخير،​​ وقد​​ تنوع عطاؤها ما بين الشعر والنثر​​ والنقد الأدبي والسينمائي. توزّعت​​ أدوار​​ هذا العمل​​ على رقعة شطرنج​​ واسعة،​​ فيضُ​​ أبطالٍ​​ تحركهم​​ مشيئة​​ الظروف،​​ وتحكمهم قبضة واقع موبوء​​ مريض. ليسوا ملوكا​​ ولا وزراء، ولم يكونوا أحصنة​​ للرهان،​​ أو​​ سربا من طيور الرّخ،​​ ​​ بل​​ جنودا خاضوا مع الفيلة​​ حربا بالوكالة.​​ 

 

فعلى​​ مساحة​​ أربعمائة صفحة..​​ وصفحة​​ من​​ حجم الورق​​ الوسط، تحدثت خمسٌ​​ وعشرون قصة قصيرة في​​ المُؤَلّف، عن شخصيات​​ اهتزّت​​ وترنّحت​​ ثم سقطت في براثن المرض​​ أو​​ الإحباط، مما أودى بها إلى​​ الهجرة غير الشرعية،​​ ومثالب​​ التعصب​​ والإرهاب​​ وبيع الأعضاء​​ البشرية،​​ بالإضافة للأمراض النفسية والعضوية..​​ "كالبورفيريا والأرجيريا​​ فإلى​​ الجنس​​ والاغتصاب.

 

تنوعت مضامين​​ القصص والقضايا التي أثارتها،​​ ما​​ بين الواقع والخيال والأسطورة والفلسفة. ومحاولاتِ​​ عبثية في​​ فهمِ​​ غيبية​​ الموت؛​​ والهوية. مواضيع​​ سخّرت​​ أبطالا أنهكهم الزمن الحداثي،​​ ووقعوا ضحايا الفساد والأفكار الاستئصالية المتطرفة،​​ أدّت بهم​​ في الخلاصة​​ إلى​​ المأساة.

 

جاء الكتاب بواقع أربعمائة صفحة..​​ وصفحة، وازدان الغلاف​​ بلوحة"الصرخة"​​ للفنان النرويجي الانطباعي​​ "إدوارد مونش"،​​ من​​ تصميم​​ الأستاذ​​ حكمت الحاج​​ ورغبة​​ المؤلفة​​ نفسها،​​ التي رأت في​​ اختيارها​​ توازيا ثيميا،​​ يتساوق مع أجواء القصص،​​ وعوالمها التي تضمنها​​ "لاعب الظل".

 

حواشي:​​ 

لشراء نسخة​​ ورقية من​​ الكتاب،​​ ​​ يمكن العودة إلى​​ الرابط التالي:

https://www.lulu.com/.../paperback/product-4eq8y7.html...

 

لتنزيل نسخة الكترونية بصيغة بي دي أف، يرجى اتباع الرابط التالي:

https://www.lulu.com/.../pla.../ebook/product-k4j2v9.html...

 

لتنزيل نسخة الكترونية من​​ الكتاب، لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، يرجى اتباع الرابط التالي:

https://www.lulu.com/.../pla.../ebook/product-9vj452.html...

 

 ​​​​ نسخة كندل أمازون (تأتي لاحقا)..

​​ نسخة غوغل بلاي (تأتي لاحقا)..

نسخة للتصفح مجانا (تأتي لاحقا)..

 

للحصول على هذا الكتاب، وغيره من المنشورات، الورقية والرقمية، زوروا متجرنا على الانترنت، على العنوان التالي:

https://www.lulu.com/spotlight/momentdigibooksltd

 

للمشاركة

Awatef Mahjoub

Read Previous

سمعةٌ مُستباحة

Read Next

الانعتاق وروح الحرية

One Comment

  • مبروك للكاتبة المشرقة عواطف محجوب من الصداقات القديمة. أهلا بك عزيزة مكرمة بيننا، ولو شئت فاختاري ما ترغبين بنشره من مضمون الكتاب؟ سيتم نشره بلا تردد بل مع خالص المودة والشكر الجزيل.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *